شات شباب وبنات العرب افضل شات عربي دردشة عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Anonymous
????
زائر

الاسفار القانونية للكتاب المقدس مع بعض الاختلافات Empty الاسفار القانونية للكتاب المقدس مع بعض الاختلافات

الثلاثاء أغسطس 17, 2010 2:55 am
بسم الله الرحمن الرحيم

اسفار الكتاب المقدس زيادة او نقصان :

الاسفار القانونية الثانية يؤمن بها الارثوذكس والكاثوليك ولايعترف بها البروتستانت كوحي : كتب الابوكريفيا

1- نسخة الكاثوليك : تتضمن 73 سفر
2- نسخة البروتستانت : تتضمن 66 سفر
3- نسخة الارثوذكس الحبشية : تتضمن 81 سفر
4- نسخة الاوربية الشرقية : تتضمن 87 سفر
5-النسخة العبرية : وهي المعتمدة عند اليهود وجمهور علماء البروتستانت وعدد أسفارها تسعة وثلاثون سفراً فقط لا غير
6- النسخة السامرية : وهي المعتمـدة عند اليهـود السامريين ، وتشتـمل على خمسة أسفــار فقط (التوراة) والأسفار الخمسة السامرية ليست ترجمة ، بل هي النص العبرانى نفسه مكتوباً بالحروف السامرية أو العبرانية القديمة .
7-النسخة اليونانية (السبعينية) : وهي التي كانت معتمدة عند الآباء الأولين من عهد الحواريين إلى القرن الخامس عشر ، وكانوا يعتقدون أن النسخة العبرية هي المحرفة وان النسخة اليونانية هي الصحيحة ، وبعد ذلك انعكس الأمر ، فصارت المحرفة هي الصحيحة والصحيحة هي المحرفة وتتضمن اليوم كتب "الأبوكريفا" التي لم تكن في الأصل العبراني وأسفارها ستة وأربعون سفراً وهي الآن معتمدة عند الكاثوليك والأرثوذكس
8-ويختلف عنهم شهود يهوه فيؤمنون بأن جميع الأسفار القانونية الأولى والثانية خاطئة ومحرفة وقد أعادوا طبع الكتاب المقدس بطبعة سموها بالطبعة المنقحة وغيَّروا فيها الكثير عن الكتاب المقدس الذي عند الأرثوذكس

وانا اقف على هنا واسأل اي هذة النسخ هي كتاب الله؟ الاسفار المحذوفة بيسموها الابوكريفيا اي محرفة ومجهولة نسبها

س : ايهما هو كلام الله؟ س2: هل كلام الله في حاجة الى ازالة او وضع اسفار من تلقاء نفسهم؟
---------------------------------------------------
الترجمة دي لوحديها هيصة ولحد دلوقتي مش لاقين النصوص الاصلية مثال انجيل متى كتب بالعبرية وترجم ل اليونانية والطبعة العبرية مفقودة مش موجودة مثال بسيط ليس اكثر
------------------------------------------------------------------
كتاب الاسفار مجهولـــــــــــــــين :

1- سفر يونان : الكاتب غير معروف unknown
2-اخبار الايام الاول: الكاتب مجهول ، ولكن ربما يكون من جمعة وحررة عزرا
3-اخبار الايام الثاني: الكاتب مجهول ، ربما ايضا جمعة وحررة بواسطة عزرا
4-خاتمة سفر يشوع : الكاتب مجهول
5-سفر القضاة : الكاتب غير معروف (ربما كتبة صموئيل)
6-سفر صموئيل الاول: الكاتب مجهول (ربما كتبة صموئيل
7-سفر صموئيل الثاني: الكاتب غير معروف
8-سفر الملوك الاول : الكاتب غير معروف
9-سفر الملوك الثاني : الكاتب غير معروف
10-سفر استير: الكاتب مجهول
11-سفر ايوب : يحتمل ان يكون ايوب ولكن يري البعض انة موسي او سيلمان او اليهود
12-سفر راعوث : الكاتب غير معروف
13-سفر حبقوق : لا يعرف شئ عن مكان او زمان ولادتة من الاساس
14-سفر الامثال و الجامعة ونشيد الانشاد : المؤلف مجهول ولكنة عادة تنسب الي سليمان
15-سفر ارميا : الكاتب غير معروف
----------------------------------------------------------- في طبعا الشواهد والادلة اللي بتثبت ان من كتبها اناس مجهولين الاسم فقط على الغلاف
، بس انا ماجبتش علشان الموضوع مايبقاش كبيرررررر حبتين - ارجو مراجعة الكلام اللي انا كاتبة دة من اي كتب ومراجع بلا استثناء
---------------------------------------------------

** هناك اسفار وكتب ورؤى واخبار في الكتاب المقدس لم تصل الينا حتى الان!! **
او ان الكتاب المقدس يستشهد بكتب غير موجودة

سفر العدد : 21: 14 لذلك يقال في كتاب حروب الرب واهب في سوفة و اودية ارنون

10: 13 فدامت الشمس و وقف القمر حتى انتقم الشعب من اعدائه اليس هذا مكتوبا في سفر ياشر فوقفت الشمس في كبد السماء و لم تعجل للغروب نحو يوم كامل

سفر الملوك الاول : 11: 41 و بقية امور سليمان و كل ما صنع و حكمته اما هي مكتوبة في سفر امور سليمان

سفر اخبار الايام الاول : 29: 29 و امور داود الملك الاولى و الاخيرة هي مكتوبة في اخبار صموئيل الرائي و اخبار ناثان النبي و اخبار جاد الرائي

سفر اخبار الايام الثاني : 9: 29 و بقية امور سليمان الاولى و الاخيرة اما هي مكتوبة في اخبار ناثان النبي و في نبوة اخيا الشيلوني و في رؤى يعدو الرائي على يربعام بن نباط

ودي نبذة مختصرة جدا جدا جدا عن اسفار الكتاب المقدس
والسؤال يطرح نفسة اين عصمة الكتاب المقدس فياريت محدش يعملي فيها ناصح ويقولي الكتاب ومش الكتاب اي حد ماعندوش علم بالكلام دة هيقولك امين يا ابونا بس اللي فاهم بقة يقولك ع الحقيقة

وارجع تاني واقول راجعوا كل كلمة قلتها وكل كلمة ماقلتهاش
الموضوع عملتة في قسم سؤال وجواب بلاش حجج عايز ردود 1 2 3 وبالدليل وبالبرهان ماتجبليش استنتاجاتك

اللهم اني بلغت اللهم فأشهد وسلام الله عليكم ورحمة وبركاتة
lolyan
lolyan
•°o.O مشرفة قسم المواقف والطرائف O.o°•
انثى
النشاط : 999

الاسفار القانونية للكتاب المقدس مع بعض الاختلافات Empty رد: الاسفار القانونية للكتاب المقدس مع بعض الاختلافات

الثلاثاء أغسطس 17, 2010 1:28 pm
طب يا فرودو أنا معك بالموضوع
أنا مسلمة وبعتز
بس عندي كتير رفقات مسيحية
ولا مرة ناقشتهن بدينهم ولا حتى قلت عليه محرف أو كذب
لأنو بعرف كتير منيح أنو كل إنسان أهم شي عندو دينه ويلي بيقول على دينه كلمة بيسبلو دينه بعشرة وع فكرة متل ما أنت مآمن أنو الديانة المسيحية محرفة يمكن هنن مآمنين أنو الإسلام محرف
وبما أنك متمسك بدينك كتير منيح
رجاع للسيرة النبوية واقرأها كتير منيح وشوف الرسول كيف كان يحترم الديانات كلها ومع العلم أنو آذوا الرسول كتير بس ما سفه دينهم امامهن
يعني بما أنك حابب تعمل حالك داعية ومصلح لازم تعرف تحترم الناس كلها
لأنو قال تعالى : ( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك )

وبدي أشكر جميع الأغضاء عل تقهمهم وأنو ماحدا رد عليه وبتمنى تسكروا الموضوع وما تعودوا تفتحوه لأنو هاد الموضوع بعتبره نوع من الفتنة وإثارة الحرب بين الناس
Zico
Zico
•°o.O نائب مدير عام O.o°•
•°o.O نائب مدير عام O.o°•
ذكر
النشاط : 3012
http://www.aircold4ever.net

الاسفار القانونية للكتاب المقدس مع بعض الاختلافات Empty رد: الاسفار القانونية للكتاب المقدس مع بعض الاختلافات

الثلاثاء أغسطس 17, 2010 4:29 pm
سؤال : هل قرأت الموضوع الموجود قبل وضع هذا الموضوع ؟

لو أنك قراته بفهم لعرفت ما يوضحه لك

http://www.aircold4ever.net/montada-f129/topic-t3114.htm
اقرأ قبل ان تعمل موضوع جديد وانا قولت هذا مسبقا
Anonymous
????
زائر

الثلاثاء أغسطس 17, 2010 9:09 pm
وبدي أشكر جميع الأغضاء عل تقهمهم وأنو ماحدا رد عليه وبتمنى تسكروا الموضوع وما تعودوا تفتحوه لأنو هاد الموضوع بعتبره نوع من الفتنة وإثارة الحرب بين الناس

-----------------------------------
الانسة لوليان منورانا بتعليقك

بس وانا بكتب الموضوع ما قليت ادبي ، و كيرلس وذكي عارفني كويس

وانا لا اوجهة كلامي لاي مسلم او مسلمة اية لزمتها؟ انا بخاطب المسيحي في قسم الدين المسيحي

ولكن مادام حضرتك بتكلمي على الفتة الطائفية والكلام دة حضرتك بتشاهدي قناة الحياة؟ بتسمعي زكريا بطرس بيقول اية؟ بتسمعي مرقس عزيز بيكلمو ازاي وغيرو وغيرو كتير بس دول مزودنها حبتين

على الرغم انك لو مسلمة وسمعتي الناس اللي بقولك عليهم دول وبمساندة مين البابا شنودة بطريرك الاسكندرية هااا بلاش اقولك هم بيشتموا ازاي على نبي الله محمد صلى الله علية وسلم
--------------------------------------
يعني بما أنك حابب تعمل حالك داعية ومصلح لازم تعرف تحترم الناس كلها

متشكرين ياستي على حسن اخلاقك

Anonymous
????
زائر

الخميس أغسطس 19, 2010 9:08 pm
ماحدش رد

انا لما اجي اقرا الكتاب المقدس كلام الله من فم الله اقرا انهي نسخة؟ واسيب انهي نسخة؟