شات شباب وبنات العرب افضل شات عربي دردشة عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
Max_sun
Max_sun
 
 
ذكر
عدد المساهمات : 2857
نقاط : 67665
النشاط : 5009
العمر : 30
http://www.aircold4ever.net

 حزقيال 23 - تفسير سفر حزقيال من الكتاب المقدس  Empty حزقيال 23 - تفسير سفر حزقيال من الكتاب المقدس

السبت أغسطس 14, 2010 11:13 am

شرح

الكتاب المقدس - العهد القديم




حزقيال 23 - تفسير سفر حزقيال




هذه
هى

المرة الثالثة التى يتهم الله فيها شعبه بخيانته والإتكال على شعوب أخرى
مثل أشور وبابل ومصر. فهذا يعتبر أهانة لله أن

لا

يؤمن شعبه بقدرته على خلاصهم وحمايتهم، كما أن إعتمادهم على هذه الشعوب قد
فتح الأبواب لدخول أصنام هذه الأمم إلى شعب الله فعبدوها وزادت الخيانة بل
أن ما يصاحب العبادات الوثنية من زنا جسدى فاقم الوضع.






الآيات 1 – 10:- و كان الي كلام الرب قائلا. يا ابن ادم كان
امراتان ابنتا ام واحدة. وزنتا بمصر في صباهما زنتا هناك دغدغت ثديهما و
هناك تزغزغت ترائب عذرتهما. واسمها اهولة الكبيرة واهوليبة اختها وكانتا
لي وولدتا بنين وبنات واسماهما السامرة اهولة واورشليم اهوليبة. وزنت
اهولة من تحتي وعشقت محبيها اشور الابطال. اللابسين الاسمانجوني ولاة و
شحنا كلهم شبان شهوة فرسان راكبون الخيل. فدفعت لهم عقرها لمختاري بني اشور
كلهم وتنجست بكل من عشقتهم بكل اصنامهم. ولم تترك زناها من مصر ايضا
لانهم ضاجعوها في صباها وزغزغوا ترائب عذرتها وسكبوا عليها زناهم. لذلك
سلمتها ليد عشاقها ليد بني اشور الذين عشقتهم. هم كشفوا عورتها اخذوا بنيها
و بناتها وذبحوها بالسيف فصارت عبرة للنساء واجروا عليها حكما.



إمرأتان إبنتا أم واحدة
= هما إسرائيل الأخت الكبرى (10 أسباط) ويهوذا الأخت الصغرى (سبطين)
وزنتا بمصر. فى صباهما زنتا = بدء سقوطهم كان فى مصر
حينما عشقوا العبادة الوثنية بطقوسها المثيرة وأغانيها وموسيقاها والزنا
المصاحب لها. وهم تعلموا هذا فى بداياتهم فى مصر (حزقيال 20: 7، 8).
فحزقيال هو أول من كشف أن الشعب فى مصر تعلم العبادة الوثنية. عموماً فهذا
يتضح أيضاً من سفر الخروج حيث صنعوا عجلاً ذهبياً ليعبدوه خر 32: 4. فهم
صنعوا فى البرية ما تعلموه فى مصر



تزغزغت ترائب عذرتهما =
لشرح هذا نقول أنه حين يولد طفل، فإنه يولد بريئاً لا يعرف شيئاً عن
الخطايا فلا يشتهيها، ولكن إذا علمه أحد هذه الخطايا فإنها تتلاعب بأحاسيسه
العذراوية وتدنسها، ويكون أنه كلما يحاول أن ينسى ذكرى هذه الخطايا الأولى
أن ذكراها تثير أحاسيسه بملذاتها الجسدية ثانية. وهذا ما تسميه الكنيسة فى
صلاة الصلح للقداس الباسيلى "تذكار الشر الملبس الموت" ويكون عمل المسيح
بعد ذلك تقديس النفس حتى تنال قوة لنسيان هذه الخطايا وإستعادة البساطة
الطفولية، ومن يستعيد هذه الصورة يخلص أما من يستمر فى حالته التى شوهتها
الخطية فهو لا يخلص، وهذا معنى قول السيد المسيح "إن لم ترجعوا وتصيروا مثل
هؤلاء الأطفال فلن تدخلوا ملكوت السموات". فاليهود فى مصر إذاً كانوا
كالأطفال الذين تعلموا الوثنية فلم تقتلع منهم، فهناك فى مصر تزغزغت
ترائب عذرته
ما
=
أى أثيرت شهواتهما العذراوية التى كانت غير دنسة من قبل



أهولة وأهوليبة = كلمتان مشتقان من
الكلمة العبرية "أوهل" أى خيمة تشير للحياة المؤقتة على الأرض فهى إذن تشير
لجسدنا "قارن مع 2كو 5: 1" وسميت إسرائيل أهولة = أى خيمتها. فهى
قد أقامت لها هيكل مستقل عن الله بعد إنفصالها عن يهوذا. أما يهوذا فسميت
أهوليبة = أى خيمتى فيها، فالله

هو

الذى أمر ببناء هيكله فى أورشليم


وواضح أن الكلمات المستخدمة فى هذا الإصحاح قاسية فى تعبيرها عن الزنا
ولكن هذه هى بشاعة الخطية، وكم تثير الخطية الله وتغيظه. فإلهنا غيور،
وتصور حال رجل يكتشف أن زوجته التى يحبها تخونه مع كل من تراهم، ماذا يكون
حال هذا الرجل، وكم تكون ثورته؟ هذا هو لسان حال الله فى هذا الإصحاح، فهو
يعبر عن حزنه من خيانة شعبه الذى فاض عليه ببركاته فتركه وذهب لآلهة
أخرى... جرياً وراء شهواته.


ولقد إتضحت الشهوات المنحرفة لهذا الشعب فور خروجهم من أرض مصر حين
صنعوا عجلاً ذهبياً لعبادته... ثم قاموا للعب خر 32: 6. وبعد أن دخلوا أرض
كنعان إستمروا فترة بدون عبادة وثنية، إلي أن إنفصلت المملكة أيام رحبعام.
فبدأت أهولة أى السامرة ممارستها الخاطئة فوراً فهى بلا هيكل ولا كهنة.
وهنا كان تذكار الشر الملبس الموت، حين رأت فى أشور وعبادتها ما ذكرها
بشهواتها الأولى = وزنت أهولة من تحتى = أى خانتنى بمحبتها لشبان
أشور وعباداتهم، وعقد معاهدات مع أشور فيها تقدم لآلهة أشور العبادة. من
تحتي = فهم كانوا تحت رعاية الله وخاضعين لوصاياه متمتعين بمحبته.
عشقت أشور الأبطالاللابسين... ولقد إنجذبوا لما ه
و
جديد فيهم، ومازال حتى اليوم من أبناء الله من ينجذب للأفكار والتقاليع
الجديدة البعيدة عن أفكار الكنيسة التى توارثتها عن الأباء الرسل والنتيجة
أن سلمتها ليد عش
اقها
= فوقعت

إسرائيل

فى سبى أشور. وهكذا كل من يسلم نفسه لخطية ما تقضى عليه هذه الخطية. مثلاً
ما هو معروف الآن، فمن يسلم نفسه للشذوذ الجنسى يقضى علي
ه مرض الإيدز، ومن يسلم نفسه للقلق والغضب تقضى عليه أمراض
القلب....الخ




فدفعت لهم عُقرها
= العقر هو أجر الزانية. فلقد سبق فى 16: 34 أن الله يتعجب من تصرفهم، فهو
يشبه إسرائيل بزانية ولكنها على عكس عادة الزوانى، هى تدفع أجراً لمن يزنى
معها (بينما أن أى زانية تأخذ أجراً عن زناها). فعبادتها

لآ
لهة أشور هو زنا، وهى تدفع لأشور لكى تحميها. وهنا يقول نفس الكلام
أنها تدفع للشعوب الوثنية حولها أجراً. وهنا يسمى أموالهم عقرها =
فهم فى حالة زنا، وأموالهم أموال زنا، يحصلون عليها من زنا وتذهب فى زنا
(مى 1: 7)، حصلوا على أموالهم بطريقة غير شريفة، وها هى تذهب لزانية أخرى
هى أشور. هم كشفوا عورتها = أزالوا عنها زينتها وسبوا شبانها
وفتياتها. فصارت عبرة للنساء = هذه صورة حية لطبيعة الخطية
وفاعليتها، أنها مخادعة وجذابة يجرى وراءها الإنسان ظناً منه أنه يجد فيها
شبعه الجسدى والنفسى، لكنها سرعان ما تحدره تحت قدميها وتفقده كرامته
وتحرمه سلامه، كما أنها تضره جسدياً ونفسياً وروحياً، وتقود
ه للهلاك.




الآيات 11 – 21:- فلما رات اختها اهوليبة ذلك افسدت في عشقها
اكثر منها وفي زناها اكثر من زنى اختها عشقت بني اشور الولاة والشحن
الابطال اللابسين افخر لباس فرسانا راكبين الخيل كلهم شبان شهوة فرايت
انها قد تنجست ولكلتيهما طريق واحدة وزادت زناها ولما نظرت الى رجال
مصورين على الحائط صور الكلدانيين مصورة بمغرة منطقين بمناطق على احقائهم
عمائمهم مسدولة على رؤوسهم كلهم في المنظر رؤساء مركبات شبه بني بابل
الكلدانيين ارض ميلادهم



عشقتهم عند لمح عينيها اياهم وارسلت اليهم رسلا الى ارض الكلدانيين فاتاها
بنو بابل في مضجع الحب ونجسوها بزناهم فتنجست بهم وجفتهم نفسها وكشفت
زناها وكشفت عورتها فجفتها نفسي كما جفت نفسي اختها واكثرت زناها بذكرها
ايام صباها التي فيها زنت بارض مصر وعشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم
الحمير ومنيهم كمني الخيل وافتقدت رذيلة صباك بزغزغة المصريين ترائبك
لاجل ثدي صباك
.


كانت أهوليبة = يهوذا أفضل نسبياً من أختها، ولذلك فإن الله
أعطاها فرصة أخرى أيام حزقيا، فلم تدمر أشور يهوذا بل حطم الله جيش أشور
على


أسوار أورشليم (يوم ال 185.000) لينقذ يهوذا وأورشليم. ولكن كانت أشور
قد حطمت إسرائيل المملكة الشمالية. ولكن يهوذا عا
دت
وفسدت أكثر من إسرائيل، بل أن حزقيا فتح قصره وفتح الهيكل للبابليين
لإعجابه بهم وظنه أنهم سيكونون له الحليف القوى، وكان فتح الهيكل والقصر
للبابليين بمثابة كشف عورة يهوذا لهم (آية 18) أما الشعب ففرح
بملابسهم وفرسانهم وخيلهم، فهم فرحوا بكل ما هو غريب وأجنبى وإزدروا
بتقاليدهم وبدينهم وإعتبروه حقيراً بجانب الممارسات المثيرة لهذه الشعوب.(
إش 8:5-8) بل هم عشقوا صور الكلدانيين، وفرحوا بأن يقيموا أحلافاً معهم.
وربما أرسلوا يطلبون صوراً لهياكلهم وأصنامهم ليستخدموها فى عبادتهم. وكانت
هذه الصور مصورة بمغرة = المغرة هى مسحوق أكسيد الحديد، ويوجد فى
الطبيعة مختلطاً بالطفال، وقد يكون أصفراً أو أحمر بنياً ويستعمل فى أعمال
الطلاء.



وجفتهم نفسها = هذه طبيعة عبودية
الخطيئة والشيطان فحين نسلم أنفسنا لهم يستعبدوننا فنكرههم لقسوتهم، وللأسف
يستمر الخطاة فى السعى وراء شهوتهم من أجل اللذة الجسدية مع أنهم يعلمون أن
فى توبتهم الخلاص من العبودية التى هم فيها. (هذه مثل ما قال الشاعر د
اونى بالتى كانت هى الداء)وعوضاً عن أن
ت
ستنجد بإلهها، ذهبت يهوذا للمصريين أيام يكنيا وصدقيا فهى ذكرت
أيام صباها التى فيها زنت بأرض مصر = كما لو كانوا يسترجعون متعتهم
بنكهة البصل والكرات التى أكلها الشعب فى مصر، أو بالأحرى أوثان مصر فهم
عشقوا معشوقيهم = أى إشتهوا من أحبوهم سابقاً أى المصريين وهم فى نظر
الله لكبريائهم وغباوتهم فى وثنيتهم، وتعاملهم مع الشياطين فى ديانتهم
كالخيل والحمير، فهى فى زناها كأنها إشتهت أن تزنى مع حيوانات وهذا شئ بالغ
النجاسة. بل في زناها مع هؤلاء النجسين بوثنيتهم دخل فيها نفس النجاسة
وكأنها تلقحت بمحبة العبادة الوثنية وهي الزنا الروحي وبما تشمله من زنا
جسدي. فهى بهذا إفتقدت رذيلة صباها = أى تذكرت خطايا صباها من
عبادة وثنية في مصر ، فإشتهت العودة للخطية مرة ثانية. (راجع أش 30: 6، 7)
. ولكل هذا يقول الله جفتها نفسي.



الآيات 22 – 35:- لاجل ذلك يا اهوليبة هكذا قال السيد الرب
هانذا اهيج عليك عشاقك الذين جفتهم نفسك واتي بهم عليك من كل جهة. بني
بابل وكل الكلدانيين فقود وشوع وقوع ومعهم كل بني اشور شبان شهوة ولاة
و شحن كلهم رؤساء مركبات وشهراء كلهم راكبون الخيل. فياتون عليك باسلحة
مركبات وعجلات وبجماعة شعوب يقيمون عليك الترس والمجن والخوذة من حولك
و اسلم لهم الحكم فيحكمون عليك باحكامهم. واجعل غيرتي عليك فيعاملونك
بالسخط يقطعون انفك واذنيك وبقيتك تسقط بالسيف ياخذون بنيك وبناتك و
تؤكل بقيتك بالنار. وينزعون عنك ثيابك وياخذون ادوات زينتك. وابطل
رذيلتك عنك وزناك من ارض مصر فلا ترفعين عينيك اليهم ولا تذكرين مصر بعد.
لانه هكذا قال السيد الرب هانذا اسلمك ليد الذين ابغضتهم ليد الذين جفتهم
نفسك. فيعاملونك بالبغضاء وياخذون كل تعبك ويتركونك عريانة وعارية
فتنكشف عورة زناك ورذيلتك وزناك. افعل بك هذا لانك زنيت وراء الامم لانك
تنجست باصنامهم. في طريق اختك سلكت فادفع كاسها ليدك. هكذا قال السيد الرب
انك تشربين كاس اختك العميقة الكبيرة تكونين للضحك وللاستهزاء تسع كثيرا.
تمتلئين سكرا وحزنا كاس التحير والخراب كاس اختك السامرة. فتشربينها و
تمتصينها وتقضمين شقفها وتجتثين ثدييك لاني تكلمت يقول السيد الرب. لذلك
هكذا قال السيد الرب من اجل انك نسيتني وطرحتني وراء ظهرك فتحملي ايضا
رذيلتك وزناك
.


من إشتهتهم سيكونون هم سبب خرابها. وسيخربها الكلدانيين أى البابليين
المكون جيشهم من قبائل مختلفة


ف
قود

وشوع وقوع = وهى قبائل من شرق نهر
دجلة. وبقايا جيش أشور الذى إنضم إلى بابل بعد خراب أشور بيد بابل.
ويقطعون أنفك = أى ملكها الذى كان ينبغى أن يكون فى المقدمة له حاسة
التمييز، فيدرك الطريق الآمن ويقود شعبه له لكنه ذهب للطريق الخطر بتحالفه
مع مصر. أما لنا فثمر الخطية هو ف
قداننا روح التمييز
الذى به ندرك الحق ونرفض الباطل. وأذنيك = هذا يشير لسبى الكهنة
ومشيرى الملك الذين عوضاً عن أن يسمعوا صوت الله ويميزوا إرادته ويستمعوا
لأنبيائه إستمعوا لشهوات قلوبهم. أما بقية أورشليم فتهلك بالسيف =
إشارة لهلاك الشعب بسبب هذه التصرفات، وهذا يرمز

لهلاك الجسد الذى يتدنس ويهلك بسبب حرماننا من نعمة التمييز وعدم سماعنا

لصوت الله. ويأخذون بنيك وبناتك = قد يأخذونهم سبايا أو يقدمونهم
محرقات. وهذا يشير لتبديد المواهب والطاقات، فبدلاً أن تقدم لخدمة الله
تستخدم لحساب الشيطان. وينزعون عنك ثيابك = الخطية الأولى سببت
الإحساس بالعرى، والله من نعمته كسا البشر وستر عليهم، ولكن من يرتد عنه
تذهب عنه نعمة الله فيعود للعرى والفضيحة ثانية، إذ حرم نفسه من ستر الله.
ويأخذون أدوات زينتك = لقد جعلها الله جميلة وكساها ولكن كل شئ
سيذهب للبابليين. وأبطل رذيلتك عنك = إذاً الله سمح بكل هذا ليبطل
الرزيلة وليس للإنتقام. وهذا معنى لاتذكرين مصر بعد. وبعد
هذه

الضربات
التى
تشربها
كما تشرب كأس تحير وخراب. تشربها كما شربت أختها كأسها
تجتثين ثدييك = المقصود أنها ستتخلى

ع
ن كل ما كان يثيرها وتترك عبادة الأصنام تماماً.






ملحوظة :- خرابها جاء على يد من
أحبتهم حباً خاطئاً، وهكذا الحب الخاطئ يتحول لكراهية شديدة (راجع قصة
أمنون وثامار أولاد داود.) ولاحظ أن الله يسمح بهذا لعل الخاطئ يكره هذه
الخطية ويتركها فيخلص بدلاً

من
أن يهلك



الآيات 36 – 49:- و قال الرب لي يا ابن ادم اتحكم على اهولة و
اهوليبة بل اخبرهما برجاساتهما.لانهما قد زنتا وفي ايديهما دم وزنتا
باصنامهما وايضا اجازتا بنيهما الذين ولدتاهم لي النار اكلا لها
.
و فعلتا ايضا بي هذا نجستا مقدسي في ذلك اليوم ودنستا سبوتي
. ولما ذبحتا بنيهما لاصنامهما اتتا في ذلك اليوم الى مقدسي لتنجساه
فهوذا هكذا فعلتا في وسط بيتي
. بل ارسلتما الى رجال اتين من بعيد الذين ارسل اليهم رسول فهوذا جاءوا
هم الذين لاجلهم استحممت وكحلت عينيك وتحليت بالحلي
. وجلست على سرير فاخر امامه مائدة منضضة ووضعت عليها بخوري وزيتي.
و صوت جمهور مترفهين معها مع اناس من رعاع الخلق اتي بسكارى من البرية
الذين جعلوا اسورة على ايديهما وتاج جمال على رؤوسهما
. فقلت عن البالية في الزنى الان يزنون زنى معها وهي. فدخلوا عليها كما يدخل على امراة زانية هكذا دخلوا على اهولة وعلى
اهوليبة المراتين الزانيتين
.
و الرجال الصديقون هم يحكمون عليهما حكم زانية وحكم سفاكة الدم لانهما
زانيتان وفي ايديهما دم
.
لانه هكذا قال السيد الرب اني اصعد عليهما جماعة واسلمهما للجور والنهب
.
و ترجمهما الجماعة بالحجارة ويقطعونهما بسيوفهم ويذبحون ابناءهما و
بناتهما ويحرقون بيوتهما بالنار
.
فابطل الرذيلة من الارض فتتادب جميع النساء ولا يفعلن مثل رذيلتكما
.
و يردون عليكما رذيلتكما فتحملان خطايا اصنامكما وتعلمان اني انا السيد
الرب


هذا حديث ختامى للأختين يوجهه الرب لهما يكشف فيه شرهما وبشاعته
بعبادتهم للأصنام وتقديم أولادهم ذبائح لهم. ولنلاحظ أن الله يعتبر أن
الأولاد هم له ولدتاهم لى = فالأباء ينجبون الأولاد ويربونهم لحساب
الله، فهم لله وليس لأبائهم. وهم تجملوا وأرسلوا لرجال آتين من بعيد =
ليرتكبوا معهم الشر ويعبدوا أوثانهم ويقدموا لهم زيت وبخور الله =
لاحظ أن الله يعتبر أن كل ما فى أيدينا (زيت وبخور... الخ) هو له فهو الذى
أعطاه. الله أعطانا الكثير لنمجده به فماذا نفعل بما أعطاه لنا الله؟ هو
الذى يعطى كل شئ، وله كل شئ. هذه الصورة تثبت أنهم لم

يسقطوا

عفواً ولا نتيجة غواية من الآخرين بل دبرتا خطة الشر بنفسيهما وإستخدمتا
حتى المقدسات الإلهية (الزيت والبخور) لتدفع الغير لإرتكاب الشر معها
[size=21]. (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في

موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات والتفاسير الأخرى).
ويا
للعار لقد قبلتا من الغرباء إسورة على


أيديهما

وتاج جمال على رؤوسه
ما
عوض مواهب الله وأكاليله الأبدية فهم قدموا مواهبهم وقدراتهم (أيديهم)
للشر. لذلك إستحقوا التأديب الإلهى. ونلاحظ أن الحديث هنا هو للأختين معاً،
فبعد سبى أشور لإسرائيل وخراب المملكة الكبرى ذهب الكثير من شعب إسرائيل
ليهوذا وعاشوا هناك. وكلمة الله للنبى أتحكم على أهولة وأهوليبة =
أى لا تحاول أن تجد له
ما أعذاراً بل إصدر عليهما أحكاماً. ولاحظ أيضاً
بشاعة خطيتهم فى تقديم أولادهم للنار فهم أحبوا الأوثان أكثر من أولادهم.
ولاحظ أيضاً أن الله إعتبر المعاهدات مع البابليين زنا = وجلست على سرير
فاخر. فهم تجملوا جداً أمامهم كما تتجمل زانية أمام ع
اشقيها. بل هم تمادوا حتى
يثبتوا للبابليين تسامحهم الدينى بأن قدموا زيتاً وبخوراً لآلهة البابليين،
كان يجب أن يقدم لله. وكان هناك فرح كبير من الشعب بهذه المعاهدات كما لو
كانت بركة لهم = فكان صوت جمهور مترفهين معاً = فهم أحسوا بالأمان
فى المعاهدات. وأتوا بالرعاع والسكارى من البرية = ليفرحوا معهم،
والسكارى من البرية هم غالباً شعوب عمون والعرب وآدوم ومو
آب.
مترفهين = مبتهجين، وبلا ه
َمْ




وفى آية 43:- الآن يزنون زنا معها وهى = المقصود وهى معهم حسب
الترجمة الإنجليزية. وربما تركت الكلمة فى الأصل العبرى دون أن تكتب وذلك
كنوع من إظهار التعجب كيف يسقط شعب الله فى خطية كهذه. وفى آية 45:-
رجال صديقون = البقية التى تعرف الرب فى أورشليم وهؤلاء يشج
بون سياسة ملوكهم.

The_lover
The_lover
! ஜ .¸¸ ﬗm عضو فضىmﬗ ¸¸. ஜ
! ஜ .¸¸ ﬗm عضو فضىmﬗ ¸¸. ஜ
ذكر
عدد المساهمات : 1418
نقاط : 54291
النشاط : 1004
العمر : 33

 حزقيال 23 - تفسير سفر حزقيال من الكتاب المقدس  Empty رد: حزقيال 23 - تفسير سفر حزقيال من الكتاب المقدس

الأحد أغسطس 15, 2010 12:33 am
سلام ونعمة ..شرح وافي وجميل

تسلم ايديك
Anonymous
????
زائر

 حزقيال 23 - تفسير سفر حزقيال من الكتاب المقدس  Empty رد: حزقيال 23 - تفسير سفر حزقيال من الكتاب المقدس

الأحد أغسطس 15, 2010 1:35 am

23: 20 و عشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير و منيهم كمني
الخيل





معناها اية دي يا استاذ؟ !!



23: 22 لاجل ذلك يا اهوليبة هكذا قال السيد الرب هانذا اهيج عليك
عشاقك الذين جفتهم نفسك و اتي بهم عليك من كل جهة
The_lover
The_lover
! ஜ .¸¸ ﬗm عضو فضىmﬗ ¸¸. ஜ
! ஜ .¸¸ ﬗm عضو فضىmﬗ ¸¸. ஜ
ذكر
عدد المساهمات : 1418
نقاط : 54291
النشاط : 1004
العمر : 33

 حزقيال 23 - تفسير سفر حزقيال من الكتاب المقدس  Empty رد: حزقيال 23 - تفسير سفر حزقيال من الكتاب المقدس

الأحد أغسطس 15, 2010 1:42 am
ارجو وضع اسئلتك في قسم سؤال واجواب وسيتم الرد عليها خلال 24 ساعة

لدخول القسم مـن هنـــــــا
Anonymous
????
زائر

 حزقيال 23 - تفسير سفر حزقيال من الكتاب المقدس  Empty رد: حزقيال 23 - تفسير سفر حزقيال من الكتاب المقدس

الإثنين أغسطس 16, 2010 5:31 am
ارجو وضع اسئلتك في قسم سؤال واجواب وسيتم الرد عليها خلال 24 ساعة


ماحدش عرف يرد ولا اتنقل لقسم سؤال وجواب

ارجووووووو الرد
Anonymous
????
زائر

 حزقيال 23 - تفسير سفر حزقيال من الكتاب المقدس  Empty رد: حزقيال 23 - تفسير سفر حزقيال من الكتاب المقدس

الثلاثاء أغسطس 17, 2010 6:08 am
هههههههههههههههههههههه والله انتوا ناس زي الفل ماحدش عرف يرد عليا

23: 20 و عشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير و منيهم كمني
الخيل

معناها اية دي يا استاذ؟ !!

23: 22 لاجل ذلك يا اهوليبة هكذا قال السيد الرب هانذا اهيج عليك
عشاقك الذين جفتهم نفسك و اتي بهم عليك من كل جهة

------------------------------------------- والان نقرا سوا ماذا قال الاب متى المسكين في تفسيرة لسفر حزقيال:

وسوف يصدم القارئ المتحفظ بأستخدام اللغغة القبيحة الفاحشة في احط معناها وصورها في هذا السفر

24 اصحاحا يفتتح بهم حزقيال نبوتة عليهم ، فيها كل وضاعة الزنا وفحشاء الانسان


وانا اقول هذا السفر للكبار فقط علشان بس اللي يقراة اخلاقة ماتفسدش
Zico
Zico
•°o.O نائب مدير عام O.o°•
•°o.O نائب مدير عام O.o°•
ذكر
عدد المساهمات : 5172
نقاط : 69793
النشاط : 3012
العمر : 29
http://www.aircold4ever.net

 حزقيال 23 - تفسير سفر حزقيال من الكتاب المقدس  Empty رد: حزقيال 23 - تفسير سفر حزقيال من الكتاب المقدس

الثلاثاء أغسطس 17, 2010 6:22 pm
تفسير سفر حزقيال
22 و 23

مــــن هنـــــــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى